FACULTY BIO

الدكتورة نوف علي المرعي

أستاذ مساعد

الدراسات التربوية
39311635
S22-215
nalmoray@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


إعداد المعلم- التخطيط التربوي- مهارات القرن الحادي والعشرين- الذكاء الاصطناعي التعليمي- مهارة التوظيف - المواطنة العالمية -اصول التربية

التعليم


  • شهادة الزمالة من الاكاديمية العليا للتعليم العالي في المملكة المتحدة، وزارة التعليم العالي البريطانية، 2023
  • دكتوراة في التخطيط التربوي، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة دمشق، 2016
  • ماجستير في التخطيط التربوي، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة دمشق، 2010
  • إجازة في التربية معلم صف من قسم تربية الطفل، كلية التربية، جامعة حمص، 2006

السيرة الذاتية


الدكتورة نوف المرعي أستاذ الدراسات التربوية المساعد في قسم الدراسات التربوية بكلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين، حيث تقوم بتدريس تصميم المناهج الدراسية وممارسة مشاركة الأطفال والأسرة والمجتمع. حصلت مؤخرًا على زمالة من الأكاديمية العليا للتعليم العالي في المملكة المتحدة 2023، وحصلت على الدكتوراه في التعليم من جامعة دمشق في عام 2016. تشمل اهتماماتها البحثية الأولية التخطيط التعليمي، وإعداد المعلمين، وتخطيط التعليم - مهارات القرن الحادي والعشرين – الذكاء الاصطناعي التعليمي - مهارات التوظيف - المواطنة العالمية – أصول التربية، ظهرت مقالاتها في مجلة المناهج والتدريس (Scopus)، والمجلة الدولية للبحوث في التعليم (جامعة الإمارات)، ومجلة كلية التربية للنساء. الدكتورة نوف عضو في هيئة التحرير ومراجع في مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. تعمل الدكتور نوف كرئيس وعضو في العديد من اللجان على مستوى القسم والكلية. وهي تنسق العديد من الدورات في القسم. الدكتور نوف عضو في جمعية البحرين للموارد الرأسمالية من سبتمبر 2022.

الإنجازات


-

الانتماءات


كلية البحرين للمعلمين،جامعة البحرين

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


  1. Almoray, N. A. (2024). Artificial Intelligence-Based Strategies: Plans and Applied Practices. Jil Journal of Humanities and Social Sciences (Algeria), (108), 71-91.
  2. Almoray, N. A. (2024). The integration of 21st-century skills in grade eight mathematics curriculum. Journal of Curriculum and Teaching, 13(2), 271-282. https://doi.org/10.5430/jct.v13n2p271, Scopus
  3. Almoray, N. (2024). The degree of the 21st-Century skills in the educational competencies of curricula for the basic education stage in the GCC. International Journal for Research in Education (Emirates University), 48(3), 215-232. http://doi.org/10.36771/ijre.48.3.24-pp215-232.
  4. Almoray, N. A. (2022). “Mechanisms of Including the Skills of 21st Century in the Educational Competencies of the Basic Education Stage: Kingdom of Bahrain as an Example”. Journal of the College of Education for Women, 33(4), 42-52, https://doi.org/10.36231/coedw.v33i4.1629.

Back

الدكتورة نوف علي المرعي

أستاذ مساعد

الدراسات التربوية
39311635
S22-215
nalmoray@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


إعداد المعلم- التخطيط التربوي- مهارات القرن الحادي والعشرين- الذكاء الاصطناعي التعليمي- مهارة التوظيف - المواطنة العالمية -اصول التربية

التعليم


  • شهادة الزمالة من الاكاديمية العليا للتعليم العالي في المملكة المتحدة، وزارة التعليم العالي البريطانية، 2023
  • دكتوراة في التخطيط التربوي، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة دمشق، 2016
  • ماجستير في التخطيط التربوي، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة دمشق، 2010
  • إجازة في التربية معلم صف من قسم تربية الطفل، كلية التربية، جامعة حمص، 2006

السيرة الذاتية


الدكتورة نوف المرعي أستاذ الدراسات التربوية المساعد في قسم الدراسات التربوية بكلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين، حيث تقوم بتدريس تصميم المناهج الدراسية وممارسة مشاركة الأطفال والأسرة والمجتمع. حصلت مؤخرًا على زمالة من الأكاديمية العليا للتعليم العالي في المملكة المتحدة 2023، وحصلت على الدكتوراه في التعليم من جامعة دمشق في عام 2016. تشمل اهتماماتها البحثية الأولية التخطيط التعليمي، وإعداد المعلمين، وتخطيط التعليم - مهارات القرن الحادي والعشرين – الذكاء الاصطناعي التعليمي - مهارات التوظيف - المواطنة العالمية – أصول التربية، ظهرت مقالاتها في مجلة المناهج والتدريس (Scopus)، والمجلة الدولية للبحوث في التعليم (جامعة الإمارات)، ومجلة كلية التربية للنساء. الدكتورة نوف عضو في هيئة التحرير ومراجع في مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. تعمل الدكتور نوف كرئيس وعضو في العديد من اللجان على مستوى القسم والكلية. وهي تنسق العديد من الدورات في القسم. الدكتور نوف عضو في جمعية البحرين للموارد الرأسمالية من سبتمبر 2022.

الإنجازات


-

الانتماءات


كلية البحرين للمعلمين،جامعة البحرين

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


  1. Almoray, N. A. (2024). Artificial Intelligence-Based Strategies: Plans and Applied Practices. Jil Journal of Humanities and Social Sciences (Algeria), (108), 71-91.
  2. Almoray, N. A. (2024). The integration of 21st-century skills in grade eight mathematics curriculum. Journal of Curriculum and Teaching, 13(2), 271-282. https://doi.org/10.5430/jct.v13n2p271, Scopus
  3. Almoray, N. (2024). The degree of the 21st-Century skills in the educational competencies of curricula for the basic education stage in the GCC. International Journal for Research in Education (Emirates University), 48(3), 215-232. http://doi.org/10.36771/ijre.48.3.24-pp215-232.
  4. Almoray, N. A. (2022). “Mechanisms of Including the Skills of 21st Century in the Educational Competencies of the Basic Education Stage: Kingdom of Bahrain as an Example”. Journal of the College of Education for Women, 33(4), 42-52, https://doi.org/10.36231/coedw.v33i4.1629.

Back